فهرس المؤلفين

ا

  • ابو كليلة، هادية محمد رشاد تطوير مراكز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة في ضوء خبرة الإمارات [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • اسماعيل، ايمان حسن عبده معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي) [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • اسماعيل، توفيق على تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الأدغم، رضا أحمد حافظ تنمية مهارات التواصل اللغوى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الأدغم، رضا أحمد حافظ تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الأدغم، رضا أحمد حافظ فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • الأدغم، رضا أحمد حافظ التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الباسل، ميادة فوزي متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد فوزي تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد فوزي متطلبات تطوير منظومة التعليم عن بعد لمدارس التعليم الثانوي العام في دمياط في ضوء المتغيرات المعاصرة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد فوزي متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد فوزي متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الباسل، ميادة محمد فوزى متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الباسل، نسرين محمد فوزي ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • البربري، إيمان طه معايير تطوير فصل افتراضي في ضوء أنماط الدعم لتنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • البرجيسى، مروة شحاتة وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجمالى فى الجغرافيا لتنمية التحصيل والوعى البيئى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • البسطويسي، نجوى السعدي السيد البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • البسيوني، سامية عبده البسيوني التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • البقري، دالية عطية خبرات عالمية في نشر ثقافة الجودة وإمکانية الاستفادة منها في مصر [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الجزار، أسماء الدسوقى تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الجمال، ابراهيم غازى غازى برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • الجندي، ياسمين أحمد مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • الجيزاوي، إبراهيم علي إبراهيم استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • الحافظ جويلي، مها عبد الباقي عبد تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الحمامصي، مروة محمد نجيب الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • الحناوي، أسماء أحمد حامد أحمد تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات التمکين المهني للمعلمين بالتعليم قبل الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة خبرات عالمية في نشر ثقافة الجودة وإمکانية الاستفادة منها في مصر [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات الارتقاء بمعايير الاختيار الوظيفي في الجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامه تصور مقترح لتفعيل اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان فى ضوء الحوکمة الادارية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامه إبراهيم معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الخميسي، السيد سلامه إبراهيم تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الخميسى، السيد سلامة التجديد التربوي فى أدوار المعلم لمواجهة تداعيات جائحة کورونا (COVID- 19) على التعليم المدرسي [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الخميسى، السيد سلامة تطوير الإدارة الالكترونية بالجامعات المصرية وانعكاسها على التميز المؤسسى [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • الدالي، سهام عبد الوهاب حسن فاعلية برنامج إرشادي سلوکي معرفي لتحسين صورة الذات لدي أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الديوي، شريهان السيد متطلبات تحقيق مؤشرات المنظمات عالية الأداء بکلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الريامى، محمد بن ناصر بن سالم تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الزكي، أحمد عبد الفتاح متطلبات تدويل التعليم متعدد الثقافات بمؤسسات إعداد المعلم : دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الزكي، أحمد عبد الفتاح إدارة أزمات مدارس التربية الخاصة بمحافظة دمياط: واقعها ومتطلباتها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • الزکي، أحمد عبد الفتاح تطوير نظم التنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بمحافظة دمياط دراسة حالة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الزيات، فاطمة محمود الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الزيات، فاطمة محمود علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الزيات، فاطمة محمود مستوى عادات العقل المفضلة لدى بطيئات التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • الزينى، سامية أحمد استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • السايح، السيد محمد محمد تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • السعيد السلنتي، قدرية السيد دور التدريب في تعزيز المهارات القيادية لدى شباب الجامعات المصرية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • السيد، أنور عبد الکريم استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • السيد، هناء الباز The Effect of Using Hybrid Learning via Google Classroom on Developing EFL Preparatory Stage Students' Writing Skills [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • السيد، هناء الباز برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • السيد عوض، دعاء ربيع محمد تصميم بيئة تدريب تکيفية وفقاً لنمطي التعلم (تقاربي، تباعدي) لتنمية مهارات إنتاج الإختبارات الإلکترونية واستخدامها لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • السيد نور الدين، محمد عبد الرازق أحمد The Effect of Using Hybrid Learning via Google Classroom on Developing EFL Preparatory Stage Students' Writing Skills [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الشافعى، منار السيد السيد أحمد استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الشامي، جمال الدين تصور مقترح لتحسين التوافق الاجتماعي لذوي الإعاقة الفکرية في مصر (بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الشامي، جمال الدين محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الشبولي، أميرة عبد الباري عبد الجواد أثر المنصات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • الشربيني، ماجدة سعد الدسوقي متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • الشربينى، فوزى عبد السلام وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجمالى فى الجغرافيا لتنمية التحصيل والوعى البيئى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الشناوي، فاطمة محمد التجديد التربوي فى أدوار المعلم لمواجهة تداعيات جائحة کورونا (COVID- 19) على التعليم المدرسي [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • الطناوى، عفت مصطفى استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • العبد، هشام کمال متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • العجمى السعيد، أحمد فرحات معوقات التنمية المهنية لأخصائى المکتبات المدرسية فى محافظة دمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • العدوي غنام، محمد عطيه برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الغازي، إيمان محمد حسن متطلبات تطوير منظومة التعليم عن بعد لمدارس التعليم الثانوي العام في دمياط في ضوء المتغيرات المعاصرة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • الغباشى، سارة أحمد تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • الفار، رنا حامد معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الفار، نجلاء فتحي محمد متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الله الحلو، هبة الله عاشور عبد مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • الله فرحات، طاهر عبد اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • المجيد، السيد محمد عبد مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • المجيد، السيد محمد عبد فعالية برنامج قائم على الإرشاد النفسي الديني في تعديل اتجاه أولياء الأمور نحو أبنائهم ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • المرسي، محمد حسن مقاصد التأليف في البحث العلمي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • المرسي، محمود عبد المنعم معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • المرسي، محمود عبد المنعم معايير تطوير فصل افتراضي في ضوء أنماط الدعم لتنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • المرسي، محمود عبد المنعم مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • المرسي، محمود عبد المنعم معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • المرسى البيلى، أمانى السيد السيد المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • المطوع، أحمد صادق عباس حسن علي الأنشطة الرياضية مدخلاً لتربية ثقافة التسامح بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • الملاحي، وفاء مجيد محمد تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • المنجي، علا سلامه السعيد استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • النجار، زينب وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • النجيري، معتز المرسي برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • النجيري، معتز المرسى المرسى التنمر الإلکتروني وعلاقته بالتوافق النفسي للتلاميذ الصم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • النجيرى، معتز المرسى المرسى تنمية مهارات التواصل اللغوى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • الهنائي، عبد الله بن سعيد بن سعيد المحاسبية التعليمية مدخل لتحقيق جودة إدارة الموارد البشرية بمدارس التعليم الأساسى بسلطنة عمان [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • الوهاب، أمانى سمير عبد المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]

ب

ج

  • جبريل، فاروق مصطفى السعيد فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة والتکامل الحسي لتنمية التفاعل الاجتماعي وخفض حدة الاضطرابات السلوکية والوجدانية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • جبريل، مصطفى السعيد السعيد فاعلية برنامج إرشادي سلوکي معرفي لتحسين صورة الذات لدي أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • جبريل، مصطفى السعيد السعيد البيئة الأسرية كما يدركها طلاب الجامعة وعلاقتها بسلوك المسايرة-المغايرة [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • جمعة، محمد حسن تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • جمعة، محمد حسن تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعة، محمد حسن متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعة، محمد حسن واقع الأنشطة الطلابية الجامعية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن الأنشطة الرياضية مدخلاً لتربية ثقافة التسامح بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن متطلبات تفعيل دور رجال الأعمال في تطوير التعليم الابتدائي في مصر ( بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن أحمد متطلبات دعم الانتماء لدى طلاب التعليم العالي بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن أحمد معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جمعه، محمد حسن أحمد "التخطيط لاستثمار قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الابتدائية بمصر في ضوء بعض النماذج العالمية" [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات تحقيق مبادئ الشفافية الدولية بالجامعات المصرية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح المحاسبية التعليمية مدخل لتحقيق جودة إدارة الموارد البشرية بمدارس التعليم الأساسى بسلطنة عمان [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات تطوير منظومة التعليم عن بعد لمدارس التعليم الثانوي العام في دمياط في ضوء المتغيرات المعاصرة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • جوهر، علي صالح معوقات تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح الأنشطة الرياضية مدخلاً لتربية ثقافة التسامح بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات تحقيق مؤشرات المنظمات عالية الأداء بکلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح معوقات الشراکة بين المدارس الابتدائية الدامجة وأولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة دمياط. [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح معوقات اعداد المشرف التربوي بمحافظة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات رقمنة مکتبة کلية التربية جامعة دمياط في ضوء بعض الخبرات العالمية (بحث مستل من رسالة دکتوراه ) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات تحسين تنافسية کلية التربية بجامعة دمياط في ضوء معايير ومؤشرات تصنيف تايمز للتعليم العالي العالمي للجامعات (بحث مستل من رسالة دکتوراه) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح معوقات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط من وجهة نظر مديراتها [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • جوهر، علي صالح إدارة أزمات مدارس التربية الخاصة بمحافظة دمياط: واقعها ومتطلباتها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح معوقات حصول كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين على الاعتماد الاكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح تحديات تطبيق نظام الثانوية العامة بمصر المطبق عام 2018 من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، علي صالح مشكلات البحث في مجال أصول التربية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بدمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جوهر، على صالح متطلبات تحسين الطلب الاجتماعي على التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • جوهر، على صالح متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • جوهر، على صالح معوقات التنمية المهنية لأخصائى المکتبات المدرسية فى محافظة دمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • جوهر، على صالح متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • جوهر، هبة مسعد محمد إدارة أزمات مدارس التربية الخاصة بمحافظة دمياط: واقعها ومتطلباتها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • جـوهـر، عـلـى صـالـح متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]

ح

  • حسن فهمي، رانيا طلعت متطلبات التمکين المهني للمعلمين بالتعليم قبل الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • حسن مسعود، سهير حمدي فرج معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • حماده، تغريد وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • حواتر، رنا محمد السعيد عبد الفتاح معوقات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط من وجهة نظر مديراتها [المجلد 37، 83.01، 2022]

خ

ر

  • رزق، رضا عطا المتولي متطلبات تحقيق مبادئ الشفافية الدولية بالجامعات المصرية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • رزق، عنتر السيد السيد علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • رزق، كوثر إبراهيم جائحة كورونا (Covid-19) في ميزان الصحة النفسية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • رزق، کوثر إبراهيم الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • رزق، کوثر إبراهيم علاقة الوعّي المعّلوماتي بالتطرف الاجتماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • رشاد أبو کليلة، هادية محمد دور المجتمع المدنى في تحقيق الأمن التربوى في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق المحاسبية التعليمية مدخل لتحقيق جودة إدارة الموارد البشرية بمدارس التعليم الأساسى بسلطنة عمان [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمى بمدارس التعليم الابتدائي ببلدية مزدة دولة ليبيا [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق الأنشطة الرياضية مدخلاً لتربية ثقافة التسامح بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق متطلبات دعم الانتماء لدى طلاب التعليم العالي بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • رضوان، وائل وفيق معوقات توظيف الإدارة الإلكترونية بمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة دمياط من وجهة نظر مديراتها [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • ركه، مياده السيد على عوض تطوير الإدارة الالكترونية بالجامعات المصرية وانعكاسها على التميز المؤسسى [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • رمان، هاني محمد مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • رمود، ربيع عبد العظيم معايير تطوير بيئات التعلم التكيفي المعكوس وفقاً لأسلوب تعلـم الطلاب (نشط، تأملي) [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • رمود، ربيع عبد العظيم اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]

ز

  • زکريا الفيومي، انتصار زکريا تفعيل دور أولياء الأمور في وقاية أبنائهم من مخاطر الجرائم الإلکترونية [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • زکى محمد، محمد عوض متطلبات تحسين الطلب الاجتماعي على التعليم الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • زهران، سناء حامد فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]

س

  • سحلول، طلعت محمد استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • سراج، أسماء السيد محمود تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • سعد الطحان، رامى رشاد معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • سليمان، أمجد فوزي محمود متطلبات تطوير التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي بدمياط [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • سليمان، محمد عبد الخالق عبد العال فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • سليمان، هناء إبراهيم المحاسبية التعليمية مدخل لتحقيق جودة إدارة الموارد البشرية بمدارس التعليم الأساسى بسلطنة عمان [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • سليمان، هناء إبراهيم تصور مقترح لدعم جودة البحث التربوي بکليات التربية في مصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • سليمان، هناء إبراهيم متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • سليمان، هناء إبراهيم إبراهيم متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • سوريال، زكريا عبدالمسيح معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • سوريال، زکريا عبد المسيح معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • سيف الدين، احمد حسن استخدام استراتيجية تفکير القبعات الست لتنمية مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]

ش

  • شبار، مها نصر محمد تصور مقترح لتحسين التوافق الاجتماعي لذوي الإعاقة الفکرية في مصر (بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • شحاته، نشوي رفعت معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • شحاته، نشوى رفعت معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • شحاته، نشوى رفعت المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط الدعامات (ثابتة/ مرنة) ووجهة الضبط لتنمية مهارات تطوير الخرائط الذهنية الرقمية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • شحمه، رضا سعيد أحمد الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • شريف، عمر صلاح معوقات تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 81.01، 2022]

ص

  • صالح، هالة صلاح مختار متطلبات تحسين مؤسسات رياض الأطفال في مصر باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 37، 83.01، 2022]
  • صباح، سحر منصور السيد معوقات حصول كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين على الاعتماد الاكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق تطوير الحوکمة والقيادة بإدارات مدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عُمان فى ضوء مبادىء الجودة الشاملة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لنقابة المهن التعليمية في ضوء مبادئ الشراکة المجتمعية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق مـتـطـلـبـات نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب کلية التربية جامعة دمياط" فى ضوء التجارب العالمية المعاصرة " [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • صيام، إيمان توفيق التحول الرقمي ودوره في مواجهة الهدر التعليمي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • صيام، دعاء محسن زكى متطلبات تعميم استخدام منصات التعليم فى ضوء احتياجات رياض الأطفال المصرية [المجلد 37، 83.01، 2022]

ع

  • عاشور، نيللي السيد متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • عامر، سميرة صلاح خاطر متطلبات تدويل التعليم متعدد الثقافات بمؤسسات إعداد المعلم : دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة دمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • عبد الجليل، سمر معوض متطلبات تحسين تمويل الأبحاث التربوية بکلية التربية بدمياط [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • عبد الجليل المستکاوي، السيد حامد تصور مقترح لتوظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر الحاسب الآلي لطلاب کلية التربية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد الحق، إيمان محمد The Effect of Using Hybrid Learning via Google Classroom on Developing EFL Preparatory Stage Students' Writing Skills [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عبد الحليم، جمال الشحات فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد الرحمن، شيماء عبد الحميد جاد جاد توظيف السياق في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد الرحمن، هبه محمد بشير تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عبد الرحمن الشربينى، سمر محمد شکرى رؤية مقترحة لمواجهة معوقات تحسين الميزة التنافسية بجامعة دمياط [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • عبد الرزاق، نهاد إبراهيم "متطلبات تطوير أساليب تمويل التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء التجارب العالمية المعاصرة." [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • عبد الصمد بدر، شيرين شريف اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبدالعال، السيد محمد عبد المجيد التنمر الإلکتروني وعلاقته بالتوافق النفسي للتلاميذ الصم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد العزيز أبو المعاطى، محمد أبو المعاطى أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبدالعزيز عوض، أماني محمد تصميم بيئة تدريب تکيفية وفقاً لنمطي التعلم (تقاربي، تباعدي) لتنمية مهارات إنتاج الإختبارات الإلکترونية واستخدامها لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد العزيز عوض، أمانى محمد أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد الفضيل، شيماء شحاته صقر التباين الدلالي للقراءات العشر ودوره في تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عبد القادر، محمود عز العرب فاعلية المدخل متعدد الثقافات فى تنمية بعض مهارات الترجمة لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد الله، عيسى عبد الله صالح محمد معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • عبدالمجيد، السيد محمد برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التفكير الإيجابي في تنمية المرونة النفسية لطلاب كلية التربية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • عبد المجيد، السيد محمد البحوث العلمية والتغيرات العالمية [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد المقصود، ناهد فهمي معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • عبد الهادي، تغريد محمد محمد متطلبات دعم الجودة في مدارس ذوي الإعاقة بمصر (بحث مستل من رسالة الماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • عبد الوهاب، أماني سمير اتجاهات المعلمين نحو المرکز الإستکشافي للعلوم والتکنولوجيا بدمياط [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد الوهاب، أماني سمير معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد الوهاب، أماني سمير تصميم بيئة تدريب تکيفية وفقاً لنمطي التعلم (تقاربي، تباعدي) لتنمية مهارات إنتاج الإختبارات الإلکترونية واستخدامها لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عبد الوهاب، أماني سمير تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد الوهاب، أماني سمير تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عبد الوهاب، سالى محمود وظائف التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية الأکثر أهمية للمهندسين المصريين: دراسة تحليل احتياجات [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عبد الوهاب، عبد الناصر أنيس مهارات الوعي الصوتي وعلاقتها التنبؤية بمهارات القراءة لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • عتمان، الشحات سعد معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • عتمان، الشحات سعد مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عتمان، الشحات سعد محمـد معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عثمان، رانيا وصفي معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • عطا، لينا محمد عادل يوسف معايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى لتنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • عطية، حسن نصر محمد متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • علي، رحاب العدل عباس فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • علي، مجدي مهدي برنامج في اللغة الإنجليزية قائم على بعض منصات التعلم الإلکتروني لتنمية مهارات التواصل الشفوي لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • علي الدين، فردوس مصطفى تطوير نظم التنمية المهنية لمديري مدارس الدمج بمحافظة دمياط دراسة حالة [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • علي السيد، عادل عبد المنعم دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • عوض، أماني محمد تطوير بيئة تعلم إلکترونى قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات الرياضيات لطفل الروضة [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عوض، أماني محمد مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عوض، أماني محـمد تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التنظيم الذاتى لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عوض، أمانى محمد معايير تطوير فصل افتراضي في ضوء أنماط الدعم لتنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • عوض، هدي أسعد علي مشكلات البحث في مجال أصول التربية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بدمياط [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • عياد، زينب يسرى ربيع فاعلية برنامج تدريبي قائم على مباديء تريز الإبداعية في تنمية بعض المواهب الخاصة لدى ذوي الإعاقة السمعية من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • عيد، وليد محمود مصطفى مدخل تحليل المهام وتنمية الکفايات الأدائية لدى معلمى اللغة العربية بفصول الدمج [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • عيسى، رشا أحمد محمد تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]

غ

  • غازي، حنان السيد أبو الهدي اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • غازي، هبه کمال معايير تصميم کتاب إلکتروني قائم على البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات الإدراک البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • غانم، نفين إبراهيم عبداللطيف واقع الأنشطة الطلابية الجامعية ودورها في تعزيز الهوية الوطنية [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • غراب، سهير السيد متولي متطلبات تطوير القيادات الوسطى بالتعليم الثانوي العام في مصر في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة [المجلد 37، 83.01، 2022]

ف

  • فراج، سهير حمدي معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • فرج، سهير حمدي معايير تطوير بيئات التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو الرقمي لتنمية مهارات إنتاج الاستوديو الافتراضي التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • فرج، سهير حمدي معايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى لتنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • فرحات، طاهر عبد الله أحمد معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • فهمي البدراوي، ريهام السيد فؤاد مصطفى معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • فوزي الباسل، ميادة محمد تصور مقترح لتفعيل اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان فى ضوء الحوکمة الادارية [المجلد 37، 80.01، 2022]

ق

  • قنديل، منال ممدوح محمد معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • قوطة، مروة ماهر معوقات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • قوطة، مروة ماهر متطلبات تطبيق اليقظة الاستراتيجية في مدارس التعليم العام في مصر [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • قوطه، مروه ماهر معوقات اعداد المشرف التربوي بمحافظة دمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]

ل

  • لي، شه تعليم اللغة العربية في جامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالصين وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بأمريکا "دراسة مقارنة" [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • لي، شه تحديات وحلول لمشاكل الموارد البشرية التي تواجهها الشركات الصينية في السوق العربي [المجلد 37، 83.01، 2022]

م

  • متولي، عباس إبراهيم الخصائص السيکومترية لمقياس جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالـمؤسسـات الإيـوائيـة Psychometric Characteristics of the Quality-of-life scale for primary school children in residential institutions [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • متولي، عباس إبراهيم الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدى عينة من المتفوقين دراسيًا بالصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • متولي، عباس إبراهيم الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لدي التلميذات ذوات اضطراب نقس الانتباه وفرط النشاط [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • متولي، عباس ابراهيم فعالية نمذجة الأقران في تنمية مهارة العناية بالذات لدى الاطفال ذوي الإعاقة الذهنية المدمجيـن بالمدارس الإبتدائية [المجلد 37، 83.04، 2022]
  • محمد، إيمان النحاس يوسف تحديات تطبيق نظام الثانوية العامة بمصر المطبق عام 2018 من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • محمد، رضا علي محمد تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • محمد، محمد يحيى عبد الحميد الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدى عينة من المتفوقين دراسيًا بالصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، 81.03، 2022]
  • محمد، نورا صالح حسن فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • محمد الأمير، ليلي حلمي العجمي معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • محمد البلوشي، محمد بن علي بن متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • محمد السيد، محمد السيد أخلاقيات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • محمد حسن، أحمد حبيب رمضان تنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • محمد سعد، هبة الله فوزي تطوير الأداء الإداري لمديري مدارس التعليم العام بمصر في ضوء مدخل الإرجونوميکا "الهندسة البشرية" [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • محمد سلطان، نظله محمود إبراهيم تطوير مراكز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة في ضوء خبرة الإمارات [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • محمد شحاتة، نشوى رفعت أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيک التعليمي (الثابت /المتحرک) فى بيئة تدريب إلکترونية لتنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • محمد صيام، إيمان توفيق تطوير الأداء الإداري لمديري مدارس التعليم العام بمصر في ضوء مدخل الإرجونوميکا "الهندسة البشرية" [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • محمد طه، عاطف محي الدين متطلبات تفعيل الجودة لتحقيق التنافسية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • محمد علي الزغبي، عبد الله الحسيني مفهوم القيم والأخلاق بين نظرة علماء التربية وعلماء الفلسفة (دراسة تحليلية) [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • محمد مسعد تفاحه، مني محمد ربيع تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • محمود، سالي محمود إبراهيم "التخطيط لاستثمار قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة بالمدارس الابتدائية بمصر في ضوء بعض النماذج العالمية" [المجلد 37، 83.02، 2022]
  • محمود الزيات، عماد حمدي متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 37، 81.01، 2022]
  • محمود صابر، محمد متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • مراد، حسام إبراهيم متطلبات التنمية المهنية لمعلمي المعاهد الأزهرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 37، 80.03، 2022]
  • مراد، حسام إبراهيم الدسوقي ممارسات الأستاذ الجامعي للقيم التربوية الداعمة للقيادة الأخلاقية من وجهة نظر طلاب کلية التربية بدمياط [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • مرواد، علاء عبدالله وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجمالى فى الجغرافيا لتنمية التحصيل والوعى البيئى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • مرواد، علاء عبد الله أحمد اختلاف أنماط الدعم بالكتاب الإلكتروني القصصي التفاعلي وأثره في تنمية مهارات التخيل التاريخي [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • مشالي، أميرة عادل محمد محمد متطلبات تفعيل دور رجال الأعمال في تطوير التعليم الابتدائي في مصر ( بحث مستل من رسالة ماجستير) [المجلد 37، 82.02، 2022]
  • موسى العطار، علي حسن تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية [المجلد 37، 80.01، 2022]
  • موسي محمد بشار، أحمد عبد القادر فعالية برنامج قائم على الإرشاد النفسي الديني في تعديل اتجاه أولياء الأمور نحو أبنائهم ذوى اضطراب التوحد [المجلد 37، 82.01، 2022]
  • ميخائيل، أمانى ادوارد قديس تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 37، 81.02، 2022]

ن

  • ناصف، هبه مظهر يوسف وحدة مقترحة باستخدام نموذج مكارثي لتنمية مهارات التفكير الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 37، 83.03، 2022]
  • ندا، محمد سمير مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • نصار، سعد إبراهيم إبراهيم عبد اللطيف وحـدة تعليمية مقترحـة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لطلاب الصف الأول الثانوي بحث مقدم ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس (تکنولوجيا التعليم) [المجلد 37، 80.02، 2022]
  • نصر، معاطي محمد تنمية مهارات التذوق اللغوى بالمرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التنوع السياقى فى القرآن الکريم [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • نصر، معاطي محمد فاعلية استراتيجية حل المشکلات الواقعية فى تنمية بعض مهارات القراءة الوظيفية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 37، 82.03، 2022، الصفحة 27-58]
  • نصر، معاطي محمد استراتيجية مقترحة قائمة على تحليل الأخطاء الأسلوبية لتحسين التعبير الکتابى [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • نقيع ظاهر الخصيلي، حمد عبد العزيز سنيد متطلبات دعم الانتماء لدى طلاب التعليم العالي بدولة الکويت [المجلد 37، 81.02، 2022]
  • نينغ، دنغ سو إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية [المجلد 37، 83.03، 2022]

و

  • وفيق رضوان، وائل تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية [المجلد 37، 80.01، 2022]

ه

  • هاشم، محمود سعد عبد المنعم معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 37، 83.05، 2022]
  • هاني، مرفت حامد محمد تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 37، 82.03، 2022]
  • هانى، مرفت حامد محمد استخدام الصف المعکوس لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 37، 82.03، 2022]